إليك أفضل طريقة لتتجنب تنزيل التطبيقات المزيفة على هاتفك الأندرويد و الايفون

تعرف على كيف تتجنب تحميل التطبيقات المزيفة على هاتفك الأندرويد و الايفون 

إليك أفضل طريقة لتتجنب تنزيل التطبيقات المزيفة على هاتفك الأندرويد و الايفون
بصرف النظر عن الوسائل و التقنيات التي تستخدمها المؤسسات الكبرى امثال جوجل و ابل لمنع توافر تطبيقات مزيفة او غير نافعة على متاجرها الا انه مازال هناك نسبة – لا يستهان بها – وسط بقية التطبيقات الاخرى ، و يَبقى المستعمل الغير مخضرم في التداول مع المحلات يقوم بتنزيل مثل تلك التطبيقات ظنا منه انها التطبيقات الاصلية او المطلوبة و هو يؤثر بالسلب على التليفون الفطن المحمل عليه التطبيق .

التطبيقات و البرامج المزيفة المتاحة على منصات التشغيل تهدف في المقام الاول الى إستيلاء على بعض المعلومات عنك و هذا لبيعها للمسوقين بالاضافة الى اختراق الحسابات و الكثير من الامور المؤذية الاخرى ، لهذا عليك ان تراعي بعض النقاط نحو قيامك بتحميل اي من تلك التطبيقات سواء على منصة الاندرويد – الاكثر شعبية – او منصة  IOS لجوالات الايفونتعرف عليها في الاسطر الآتية .

كيف تتجنب تنزيل التطبيقات المزيفة

تحميل التطبيق من داخل المتجر .
هناك الكثير من التطبيقات المتاحة على الانترنت الغير حاضرة داخل المحلات الحكومية مثل دكان جوجل و IOS و سامسونج و نوكيا و غيرهم ، و انما تأتي تلك التطبيقات محملة على سيرفرات خاصة و في غالب الامر ينتج ذلك هذا لان التطبيق غير مقبول من قبل منصات التشغيل الأمر الذي يضطر صاحبة الى للقيام بهذا .

كما ان مثل تلك التطبيقات تتطلب للتنزيل على الجهاز ان تقوم بتحميل برامج خطيرة و هذا من اجل كسر الملفات الاساسية لنظام التشغيل بهاتفك .

تحميل التطبيق الموالي لشركة حكومية و مشهورة

نحو قيامك بتحميل تنفيذ من داخل احد المحلات عليك ان تتأكد بأن ذلك التطبيق ينتسب الى احد المؤسسات الكبرى ، و ستجد في صفحة التطبيق اسم المؤسسة المنتجة لذلك التطبيق و ستجد وصلة لها لأجل أن تقوم بالدخول اليه و تتأكد على ان تلك المؤسسة لديها تطبيقات اخرى تابعة لها ، فمثلا تنفيذ مثل فيسبوك او واتساب او انستجرام لابد ان تجد اسم مؤسسة فيسبوك حاضرة في صفحة التطبيق الاساسي .

اقرا صفحة التطبيق جيدا

صفحة التطبيق المتاحة على المحل تتضمن على العديد من النقاط التي تجعلك قادر على التفرقة بين التطبيقات الحكومية و المزيفة ، اولا عليك قراء وصف التطبيق و ما يقدمه من خدمات و ستتمكن من التعرف اذا كان ذلك التطبيق يقدم الخدمة المطلوبة او لا ، ثانيا عليك ان تقوم بقراء بعض من تعليقات المستعملين و مستوى التقدير الذي حصل عليه و ستعرف بواسطته اذا كان ذلك التطبيق يقدم الخدمات المطلوبة او هو مزيف .

صلاحيات التطبيق

نحو قيامك بتثبيت التطبيق على تليفونك فانه يطلب بعض الصلاحيات لأجل أن يقدر على من أداء وظيفته على تليفونك الفطن ، فاذا وجدت ان التطبيق الذي تقوم بتحميل و تثبيته على التليفون يلب العديد من الصلاحيات التي لا يحتاجها فلا تقوم بتحميله لانه بتلك الصلاحيات يقوم بالوصول الى سابك الأساسي .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال